منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!
منارة الرقاه الشرعيين
101
مرحبا بك فى منارة الرقاه الشرعيين
برجاء التسجيل اولا لتفيد وتستفيد
إدارة المنارة

lol!
منارة الرقاه الشرعيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منارة الرقاه الشرعيين

منارة الرقاه الشرعيين
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
تعلن منارة الرقاه الشرعيين - تعلن منارة الرقاه الشرعيين- تعلن منارة الرقاه الشرعيين تعلن منارة الرقاه الشرعيين - وزلك من خلال التواصل مع الشيخ ناصر العريان على الموقع أو هاتفيا على تليفون داخل مصر01225064825 - أو01067563254 ومن خارج مصر أضف 02 قبل الرقم أو على الفيس صفحة الشيخ ناصر العريان
. بسم الله الرحمن الرحيم : رَوَى الأمام مسلم عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَنَّهُ قَالَ: ( لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ، فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ، بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ) . بسم الله الرحمن الرحيم : رَوَى الإمام البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ دَاءٍ إِلَّا أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً )
المواضيع الأخيرة
» ستون نصيحة رائعه للزوجة المسلمة‏
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس فبراير 01, 2024 7:52 am من طرف رحمتك ارجو

» رائحة الجان.
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 28, 2023 9:53 pm من طرف ناصر العريان

» هناك بعض الرقات يكتبون الايات في اوراق صغيرة وتمحى بالماء ويشربه المريض ... واحجبة ايضا يحتفظ بها المريض لحمايته من الجن هل يجوز هذا شرعا ؟؟؟
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 12, 2023 2:57 pm من طرف ناصر العريان

» الإستعانة بالجن
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:50 am من طرف سعيد رشيد

» الحبوب النفسية
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:50 am من طرف سعيد رشيد

» حكم النقاب للمرأة
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:49 am من طرف سعيد رشيد

» حكم السحر والكهانة وما يتعلق بها
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:49 am من طرف سعيد رشيد

»  هـل ترى الكلآب والحميـر الشيآطين في الليل ؟؟؟
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:49 am من طرف سعيد رشيد

» ولادة النبي صلى الله عليه رسلم
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:48 am من طرف سعيد رشيد

» كيف يتحكم الجني في بدن الإنسي
ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 28, 2023 8:44 am من طرف سعيد رشيد


 

 ادلة تلبس الجن بالانس

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الراقي
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
الراقي


ادلة تلبس الجن بالانس Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ادلة تلبس الجن بالانس Right_bar_bleue


ادلة تلبس الجن بالانس Empty
مُساهمةموضوع: ادلة تلبس الجن بالانس   ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 30, 2008 10:22 am


ادلة تلبس الجن بالانس
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،
ثم أما بعد ،،،


[size=24]أولاً : الدليل من كتاب الله عز وجل :


أ ) يقول تعالى في محكم كتابه : ( الَّذِينَ يَأكلونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ) ( سورة البقرة – الآية 275 ) 0

قال ابن كثير : ( أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له ، وذلك أنه يقوم قياما منكرا ) ( تفسير القرآن العظيم – 1 / 334 ) 0

وذكر نحو ذلك الإمام الطبري في تفسيره ( جامع البيان في تأويل القرآن 3 / 102 ) ، وقاله القرطبي في تفسيره ( الجامع لأحكام القرآن – 3 / 230 ) ، وذكره الألوسي في ( روح المعاني – 2 / 49 ) ، وقاله العلامة القاسمي في ( محاسن التأويل ) 0

وليس هناك من أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع ، وهناك رسالة قيمة لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - بخصوص ذلك ، فمن أراد الاستزاده فعليه مراجعتها 0

ب )- يقول تعالى في محكم كتابه : ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنْ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) ( سورة الأعراف – الآية 201 ) 0

قال ابن كثير : ( إذا مسهم أي أصابهم طيف وقرأ الآخرون طائف وقد جاء فيه حديث وهما قراءتان مشهورتان ، فقيل : بمعنى واحد 0 وقيل : بينهما فرق 0 ومنهم من فسر ذلك بالغضب ومنهم من فسره بمس الشيطان بالصرع ونحوه ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 267 ) 0

ثانياً : الدليل من السنة المطهرة :
أما الأحاديث النبوية الدالة على إيذاء وصرع الجن للإنس فهي كثيرة أورد منها الآتي :

1)- عن عطاء بن رباح قال : قال لي ابن عباس - رضي الله عنه – : ( ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة ، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ؟ فقالت : أصبر ، فقالت : إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف ، فدعا
لها ) ( متفق عليه ) 0
وهذه المرأة اسمها أم زفر كما روى ذلك البخاري في صحيحه عن عطاء ، والظاهر أن الصرع الذي كان بهذه المرأة كان من الجن 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت : إني أخاف الخبيث أن يجردني ، - والخبيث هو الشيطان - فدعا لها فكانت إذا خشيت أن يأتيها تأتي أستار الكعبة فتتعلق بها 000 ثم قال : وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط انتهى ) ( فتح الباري – 10 / 115 ) 0

قلت : اختلف أهل العلم في بيان صرع الصحابية الجليلة ( أم زفر ) - رضي الله عنها - هل هو عضوي أم شيطاني ، والذي يترجح لدي في هذه المسألة بأن الصرع الذي كانت تعاني منه هذه الصحابية هو النوع الثاني ، أي الصرع الشيطاني بدليل نص الحديث الثاني الذي أوردته في سياق أدلة إثبات صرع الجن للإنس ، وأعتقد أنه طريق آخر لحديث ( أم زفر ) الأول ، حيث ورد في الحديث ما نصه : " أتت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بها طيف " وقد ورد في المعاجم بأن الطيف هو المس من الشيطان ، وكذلك ما نص عليه الحافظ بن حجر - رحمه الله - في تعقيبه على حديث ( أم زفر ) بقوله : " وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط " والله تعالى أعلم 0

2)- عن عثمان بن العاص - رضي الله عنه - قال : ( لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي 0 فلما رأيت ذلك ، رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ابن أبي العاص ؟ ) قلت : نعم ! يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلواتي ، حتى ما أدري ما أصلي 0 قال : ( ذاك الشيطان 0 ادنه ) فدنوت منه 0 فجلست على صدور قدمي0 قال ، فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي، وقال : ( أخرج عدو الله ! ) ففعل ذلك ثلاث مرات 0 ثم قال : ( الحق بعملك ) ( أخرجه ابن ماجة في سننه - كتاب الطب ( 46 ) – برقم ( 3548 ) ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح ابن ماجة 2858 – وصححه البصيري في " مصباح الزجاجة " – 4 / 36 – السنن ) 0

يقول العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله - : ( وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ، ويدخل فيه ، ولو كان مؤمنا صالحا ) ( سلسلة الأحاديث الصحيحة – 2918 ) 0

يقول الدكتور فهد بن ضويان السحيمي عضو هيئة التدريس في الجامعة النبوية في أطروحته المنظومة لنيل درجة الماجستير : ( الشاهد قوله صلى الله عليه وسلم : " أخرج عدو الله " وقول عثمان بن أبي العاص : ما أحسبه خالطني بعد 0 وجه الدلالة الخروج لا يكون إلا لشيء داخل الجسم وكذلك المخالطة وذلك مما يدل على تلبس الجن بالإنس ) ( أحكام الرقى والتمائم – ص 116 ) 0

قلت : وفي هذا الحديث الصحيح دلالة قوية على مسألة صرع الجن للإنس ، فالظاهر من سياق الحديث آنف الذكر أن هذا الصحابي الجليل كان يعاني من مس شيطاني بدليل قوله صلى الله عليه وسلم : " اخرج عدو الله " ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون المخاطب من قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أو سراب أو خيال ، بل كائن ومخلوق موجود داخل جسد هذا الصحابي الجليل بكيفية وكنه لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى ، وكونه صلى الله عليه وسلم ينفث في فيّ الصحابي ويضرب صدره ثلاثا زاجرا الشيطان متوعدا إياه ، يدل بما لا يدع مجالا للشك على حقيقة إثبات صرع الجن للإنس ، فتلك النصوص النقلية تؤكد هذا المفهوم ، ومن أعياه شيطانه عن إدراك ذالك فليراجع نفسه وليعالج عقله ، فربما أصابته لوثة شيطان أو نقص فهم وتجبر وطغيان 0

له تابع[/size]
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abdoelatar.yoo7.com
هبه الله
مشرف القسم العام
مشرف القسم العام
هبه الله


ادلة تلبس الجن بالانس Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ادلة تلبس الجن بالانس Right_bar_bleue


ادلة تلبس الجن بالانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة تلبس الجن بالانس   ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالسبت فبراير 21, 2009 12:27 pm

هل معنى ذلك ان كل من يصرع ان يكون بيه مس وهل مرض الصرع المعروف ليس له اى سبب عضوى او نفسي وانه كله من المس وهل كل الامراض النفسية بسبب المس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراقي
مدير / المنتدى
مدير / المنتدى
الراقي


ادلة تلبس الجن بالانس Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ادلة تلبس الجن بالانس Right_bar_bleue


ادلة تلبس الجن بالانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة تلبس الجن بالانس   ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالسبت يوليو 18, 2009 5:54 am

مشرفتنا الفاضله
الصرع صرعان
الاول يسمى بصرع الاخلاط هو صرع يرجع الى الاخلاط الرديئه التى يصاب بها الجسد...وهو الذى يتكلم فيه الاطباء ..فى سببه وعلاجه .
والثانى يسمى بصرع الارواح الخبيثه الارضيه ...
... فأئمتهم وعقلاوئهم يعترفون به ولا يدفعونه ويعترفون بأن علاجه مقابلة الارواح الشريفه الخيره العلويه لتلك الارواح الشريره الخبيثه فتدفع اثارها وتعارض افعالها وتبطلها ...وقد نص على ذلك ابقراط فى بعض كتبه فذكر بعض علاج الصرع ...وقال هذا انما ينفع فى الصرع الذى سببه الاخلاط والماده ...واما الصرع الذى يكون من الارواح فلا ينفع فيه هذا العلاج .
اما جهلة الاطباء وسقطهم وسفلتهم ومن يعتقد بالزندقه فضيله ..فأولئك ينكرون صرع الارواح ولا يقرون بأنها تؤثر فى بدن المصروع وليس معهم الا الجهل .
وقدماء الاطباء كانوا يسمون هذا الصرع ..المرض الألهى وقالوا انه من الارواح .
وهذا التأويل نشاء لهم من جهلم بالارواح واحكامها وتأثيراتها .
وعلاج صرع الارواح يكون بأمرين .
امر من جهة المصروع ..يكون بقوة نفسه وصدق توجهه الى الله فاطر هذه الارواح وبارئها والتعوذ الصحيح الذى تواطاء عليه القلب واللسان ..الخ
والامر الثانى من جهة المعالج ....بأن يكون فيه قوة نفسه وصدق توكله على الله ...حتى ان من المعالجين من يكتفى بقوله ..اخرج منه ..او يقول باسم الله ..او يقول لا حول ولا قوة الا بالله .
والنبى الكريم كان يقول (اخرج عدوالله ..انا رسول الله ).
وفى النهايه ...فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره الا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفه .
اما صرع الاخلاط ...فهو عله تمنع الاعضاء النفيسه عن الافعال والحركه والانتصاب منعا غير تام ..وسببه خلط غليظ لزج يسد منافذ بطون الدماغ سده غير تامه .فيمتنع نفوذ نفوذ الحس والحركه فيه وفى الاعضاء نفوذا من غير انقطاع بالكليه ....وقد يكون لأسباب اخر كريح غليظ يحتبس فى منافذ الروح او بخار ردىء يرتفع اليه من بعض الاعضاء او كيفيه لاذعه فينقبض الدماغ لدفع الموءذى فيتبعه تشنج فى جميع الاعضاء ولا يمكن ان يبقى الانسان معه منتصبا بل يسقط ويظهر فيه الزبد غالبا .
فالمرأه التى جاء الحديث انها تصرع وتنكشف يجوز ان يكون صرعها من هذا النوع ...لذلك وعدها النى صلى الله عليه وسلم الجنه بصبرها على هذا المرض ودعا لها ان لا تنكشف .
هذا دليل على جواز ترك المعالجه والتداوى وان علاج الارواح بالدعوات والتوجه الى الله يفعل ما لا يناله علاج الاطباء وأن تأثيره وفعله ..وتأثر الطبيعه عنه وانفعالها اعظم من تأثير الادويه البدنيه وانفعال الطبيعه عنها .
وعقلاء الاطباء معترفون ...بأن فى فعل القوى النفسيه وانفعالاتها فى شفاء الامراض عجائب وما على الصناعه الطبيه اضر من القوم وسفلتهم وجهالهم .
( الطب النبوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abdoelatar.yoo7.com
هبه الله
مشرف القسم العام
مشرف القسم العام
هبه الله


ادلة تلبس الجن بالانس Left_bar_bleue0 / 1000 / 100ادلة تلبس الجن بالانس Right_bar_bleue


ادلة تلبس الجن بالانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: ادلة تلبس الجن بالانس   ادلة تلبس الجن بالانس I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 10:30 pm

الاخ الفاضل \ الراقي

جزاك الله كل خير
وبارك الله فيك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادلة تلبس الجن بالانس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تلبس الجن الحيوانات !!!
» طرق صرف الجني.اخراج الجن.كيف يخرج الجان.علامات خروج الجن
» من باب الإخبار عن الجن ومن شاء صدّق ون شاء كذّب : الطيار أو صنف الريح صنف سامٍ يفخر الجن بالإنتساب إليه
» قصص الجن
» عشق الجن للانس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منارة الرقاه الشرعيين :: القسم العام :: قسم علوم القرءان الكريم-
انتقل الى: