[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] "
ويعتمد على إبطال السحر بما يأتي :
-
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] : م
وذلك
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إذا عرف موضعها ، وهذا أعظم ما يستعان به على إبطال
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لأنها تقطع علاقة الساحر بالمسحور نهائياً ، والسحر إما أن يكون مدفوناً في قبر أو في شق أو تحت وسادة أو تحت عتبة دار أو غير ذلك فيبحث عنه ويتلف ، أو مرشوشاً ، وغالباً ما تكون مادة السحر في طريق المقصود إيذاؤه به إما على عتبة داره أو أمام مقر عمله ، فيغسل ويمحى بمادة
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]ً فيعالج بما يضاده من الأدوية . وقد قال
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] العزيز_بن باز_رحمه الله_في_الفتاوى " ومن علاج السحر أيضاً – وهو من أنفع علاجه – بذل المجهود في معرفة موضع السحر في أرض أو جبل أو غير ذلك فإذا عُرف واستُخرج وأُتلف بطل السحر " . فإن لم يعثر على العمل بالبحث استعان بالدعاء ، كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم حين سُحر فدله الله عليها في بئر ذروان .
-
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
وتتم
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ، وذلك لأن مادة السحر تستقر في الدم حتى تفسده ،
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] المتعلق به مادة
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] يخفف من أثر السحر وأعراضه ، ويكون ذلك
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في مواضع الضرر ..
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في " زاد المعاد " : واستعمال
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] على ذلك المكان الذي تضررت أفعاله
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من أنفع المعالجة إذا استعملت على القانون الذي ينبغي .
-
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
وهذه أقل أثراً من التي قبلها لأن
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قد يرسل جناً آخر ، أو يكرر السحر أو يقويه "في حال أن الجن لم يكن مربوط بالجسد !"
أما لو كان مربوطاً فلن يخرج حتى يلج الجمل في سم الخياط أو تبطل مادة السحر "فيما تعلمنا من فضيلة الشيخ ابي همام الراقى .
-
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] : وتتم بالطرق التالية :-
أ)
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] _المريض_آيات_إبطال_السحر على إناء به ماء عذب أو ماء مطر أو ماء من ثلاثة أبؤر مجتمعة يمد بعضها بعضاً ، وكما فعلت عائشة – رضي الله عنها حين اغتسلت من سحر الجارية ، وصحح الأثر شعيب الارنؤوط في شرح السُنة للبغوي . أو ماء من سبعة آبار مختلفة ، لقوله صلى الله عليه وسلم في مرض وفاته : " هريقوا عليّ سبع قرب من آبار شتى "
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] . أو ماء زمزم لقوله صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عباس : خير ماء على الأرض ماء زمزم فيها طعام طعم وشفاء سقم " .
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] : -
- سورة الفاتحة .
- آية الكرسي ( البقرة : 255 ) .
- ( خواتيم سورة البقرة : 285-286 ) .
- الآية (102) من سورة البقرة .
- سورة يونس ( الآيتان : 81-82 ) .
- الآية (69) من سورة طه .
- الآيات (118-120) من سورة الأعراف .
- قل يا أيها الكافرون .
- قل هو الله أحد .
- قل أعوذ برب الناس .
:
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
- يشرب من الماء المرقي ثلاث مرات يومياً .
- يغتسل يومياً في مكان طاهر ويلقي ماء الغسل في مكان طاهر .
- اثناء الاغتسال يدلك الرأس ومواضع الألم مع قراءة الرقية والدعاء عدة مرات .
- ينضح أركان الغرف يومياً بالماء المرقي .
ب )
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
وقد حكى القرطبي عن وهب أنه قال : يؤخذ سبع ورقات من سدر تدق بين حجرين ثم تضرب في الماء ، ويقرأ عليها آية الكرسي ، ويشرب منها المسحور ثلاث حسوات ، ثم يغتسل بباقيه ، فإنه يذهب ما به ، وهو جيد للرجل يؤخذ عن امرأته ..
:
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
-
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في كمية من الماء تكفي للشرب والاغتسال في خلاط كهربائي مثلاً أو تدق بين حجرين ، ثم تضرب في الماء .
- يقرأ المسحور عليها
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] السابقة مع تقريب الفم من الإناء أثناء القراءة .
- يشرب منه
ثلاث مرات يومياً ويغتسل مرة واحدة يومياً .
- يدلك منه
ثلاث مرات يومياً .
- ينضح منه
في أركان الغرف يومياً .
ج)
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
قال ابن حجر في الفتح اخرج عبد الرزاق من طريق الشعبي قال :
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] التي إذا وطئت لا تضره ، وهي أن يخرج الإنسان في موضع عضاة فيأخذ عن يمينه وشماله من كل ، ثم يدقه ويقرأ فيه ثم يغتسل به ..
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تكون بأن يجمع المريض كمية من ورق الشوك ويستخدمها كما في ورق السدر .
د)
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بتمر العجوة :
يداوم المريض بالسحر على
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ، أو *
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]* أو اي تمر صباحاً على الريق يومياً ، لما روي في المسند عن عائشة – رضي الله عنها قالت : في
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أول البكرة على ريق النفس شفاء من كل سحر أو سم . ( رواه أحمد في السند ) .
هـ)
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في كتابة بعض القرآن ويغسله ويسقيه المريض
قال الإمام أبوبكر الخلال : حدثنا عبدالله بن أحمد قال : رأيت أبي يكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جام أبيض أو شيء نظيف يكتب حديث ابن عباس رضي الله عنه " لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين " ، " كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ " ، و " كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها " .
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] : لا يجوز كتابتها بدم الراعف كما يفعله الجهال ، فإن الدم نجس فلا يجوز أن يكتب به كلام الله تعالى ..
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :-
نغلي كمية من
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في الماء وتستخدم كمداد طاهر يكتب به
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الرقية أو في طبعه أو في جام نظيف ، ثم يغسلها في الماء حتى تذوب تماما ، ثم يشرب منها ويغتسل ويرش المنزل ويكرر ذلك يومياً .
و)
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
يجمع أيام الربيع ما قدر عليه من ورد المغازة – الصحراء – وورد البساتين ، ثم يلقيها في إناء ويجعل فيه ماء عذب ثم يغلي ذلك الورد غلياً يسيراً ثم يمهل حتى إذا فتر الماء أضاف عليه فإنه يبرأ بإذن الله ، قال حماد : تعلمت هاتين الفائدتين في الشام . قال ابن حجر : وهو أي حماد من رواة الصحيحين عند البخاري ..
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] :
-
منقول للفائدة